منتديات الأمير والنسر


منتدى كنيسة مارجرجس والانبا باخوميوس بالاسكندرية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشيكولاتة والشعور بالسعادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Diana
مدير عام


عدد الرسائل : 1000
العمر : 26
اسم شفيعك ايه؟ : الملاك ميخائيل والبابا كيرلس
نقاط : 662
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: الشيكولاتة والشعور بالسعادة   الإثنين يناير 05, 2009 9:23 am

الشيكولاتة والشعور بالسعادة والراحة

تشعر الكثيرات بعد تناول وجبة الإفطار بالرغبة فى تناول الشيكولاتة حيث يعقبة على الفور إحساس بالهدوء والسعادة الداخلية
ان سر الإحساس والابتهاج الذى تبعثة الشيكولاتة فى النفس يرجع إلى مادة الكافين التى تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبى وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة ....
كما يتوافر فى الشيكولاتة نسبة من السكر تعمل على رفع معدل هرمون السيروتوينى وهو الهرمون المسئول عن المزاج ولكن كما يقول المثل أولة حلو وآخرة مر بمعنى أن تناول هذة النوعيات من الحلوى يؤدى إلى إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعانى من الإحساس بالرتابة والاكتئاب

والنصيحة تناول قطعة صغيرة منها ويتم تناولها ببطء للآستمتاع بمذاقها الطيب اولا لمنح مراكز الإحساس بالشبع الموجودة على طرف اللسان فرصة الأكتفاء بهذا القدر القليل لرفع مستوى هرمون السيروتوينى فى المخ
وفى النهاية حقيقة علمية مؤكدة أن الحلوى أو الشيكولاتة وحدهما لايكفيان لرفع الروح المعنوية إذ يجب أن يصاحب ذلك ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا لأنها تساعد الجسم على إفراز هرمونات طبيعية وتخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر وتضبط المزاج .

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
George Zeefa
مدير عام


عدد الرسائل : 114
العمر : 27
اسم شفيعك ايه؟ : St. George and Angel Michael
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشيكولاتة والشعور بالسعادة   الإثنين يناير 05, 2009 11:35 am

موضوع جميل جدا

الله ينور عليكي يا
يا ديانا

_________________
And the LORD was with Joseph, and he was a prosperous man
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diana
مدير عام


عدد الرسائل : 1000
العمر : 26
اسم شفيعك ايه؟ : الملاك ميخائيل والبابا كيرلس
نقاط : 662
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشيكولاتة والشعور بالسعادة   الإثنين يناير 05, 2009 3:09 pm

ميرسىىىىىىىىىىىى يا جورج

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيكولاتة والشعور بالسعادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأمير والنسر :: القسم الثقافي والفني والعلمي :: القسم العلمي-
انتقل الى: